Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *

الأسطورة مالديني يعود إلى ميلان مديرا للتطوير الرياضي

عاد الدولي الإيطالي السابق باولو مالديني إلى ناديه السابق ميلان لكرة القدم كمدير للتطوير الاستراتيجي، حسب ما أعلن عنه النادي، اليوم الأحد.

وقال النادي في بيان رسمي: "عزز عصر ميلان الجديد من خلال اسم باولو مالديني، الذي أصبح مدير التطوير الإستراتيجي الجديد".

وتابع: "باولو هو أسطورة حية في تاريخ الروسونيري، موهبته، قيادته، ولاؤه وسجل نجاحه الذي لا مثيل له".

ويشهد نادي ميلان ورشة نهوض، بعد فترة انتقالية مر بها العام الماضي اثر بيعه من مالكه السابق سيلفيو بيرلوسكوني إلى شركة صينية، ثم انتقال ملكيته إلى صندوق اليوت الأميركي للاستثمارات. 

وقال رئيس نادي ميلان باولو سكاروني "ان خبرة باولو (مالديني) وقيادته ستكونان ذات فائدة عظيمة للنادي، وتشبهان شغفه وطاقته".

وجاء تصريح رئيس النادي كخير ترحيب بالتحاق مالديني بالنادي الذي خاض معه 647 مباراة في الدوري الايطالي "سيري أ" (1985-2009)، واحرز معه 26 لقبا في 25 سنة، وحمل شارة القائد في 419 مباراة.

واستهل مالديني، 50 عاما، مسيرته مع ميلان في 1985 عن 16 سنة. وأحرز معه بطولة إيطاليا سبع مرات، ودوري ابطال اوروبا خمس مرات في ثماني مباريات نهائية، وهذا رقم يتقاسمه مع النجم الإسباني السابق لريال مدريد فرانشيسكو خنتو.

كما خاض مالديني مع المنتخب الايطالي 126 مباراة، بينها نهائي مونديال الولايات المتحدة 1994 (خسرت إيطاليا أمام البرازيل بركلات الترجيح)، ونهائي بطولة أوروبا 2000 (خسرت ايطاليا امام فرنسا بهدف ذهبي لدافيد تريزيغيه).

وسبق لوالد باولو الراحل تشيزاري مالديني، ان حمل شارة القائد مع ميلان يوم إحرازه لقبه الاول في دوري الأبطال (كان اسمها كأس الأبطال وقتذاك) في 1963. وتم لاحقا سحب القميص رقم 3 الذي ارتداه مالديني الأب ومالديني الإبن من التداول في النادي تكريما للنجمين، على أن يرتديه في المستقبل أحد أفراد العائلة.

قيم الموضوع
(0 أصوات)

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة